منتدى الكتلة الإسلامية السوارحة

حق - قوة - حرية
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى : ** إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا})

قال الرسول صلى الله عليه وسلم
مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْرًا

شاطر | 
 

 خليل الحية: سنختار الحكومة القادمة التي نرضى عنها وعلى العالم قبولها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق كاكا
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 08/05/2011
العمر : 22
الموقع : السوراحه

مُساهمةموضوع: خليل الحية: سنختار الحكومة القادمة التي نرضى عنها وعلى العالم قبولها    الإثنين مايو 23, 2011 6:33 pm


المشاورات ما تزال مستمرة خليل الحية: سنختار الحكومة القادمة التي نرضى عنها وعلى العالم قبولها
تاريخ النشر: الاثنين 23/5/2011م 08:16ص


النائب خليل الحيةغزة - فلسطين برس - قال القيادي البارز في حركة حماس ورئيس كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية خليل الحية إن المشاورات والنقاشات للاتفاق على تشكيلة حكومة الكفاءات لاختيار رئيس الوزراء والوزراء ما زالت مستمرة.

ونفى الحية في حوار خاص نشرته الدائرة الإعلامية بالمجلس التشريعي الليلة الماضية، أن يكون قد تم التوصل لاتفاق نهائي بين الحركتين على هوية رئيس الوزراء القادم والأسماء النهائية لوزراء حكومة الكفاءات الوطنية.

وشدد الحية على رفض حماس المطلق للارتهان للإرادة الدولية والاشتراطات للاعتراف والتعامل مع الحكومة القادمة، مطالبا العالم بقبولها.

وقال: 'سنختار الحكومة التي نرضى عنها من كفاءات وطنية ومهنيين تستطيع أن تحمل الهم الفلسطيني وعلى العالم أن يقبل بهم، ولا يجوز لأحد أن يقول لمن ينتخبه أو يتوافق عليه شعبه هذا نعم وهذا لا'.

وأضاف 'توافقنا في اجتماع القاهرة الأخير على ضوابط وشروط للوزراء أن يكونوا مهنيين ويحملوا الحكومة لمدة عام واحد، وحتى اللحظة نحن في توسيع دائرة المشاورات مع الكل الفلسطيني'.

وأوضح الحية أن اتفاقية المصالحة الفلسطينية عززت برنامج المقاومة ودعت لاحترامه وعدم المساس به. وقال: 'الاتفاق الأخير مع حركة فتح أكد على ضرورة احترام برنامج المقاومة وعدم المساس به '.

وشدد على أن حركة حماس تتمتع بثلاث شرعيات يصعب عزلها، ووقعت على المصالحة بوعي تام وإرادة وقناعة وهي لا تهاب الانتخابات. وقال: 'حماس جاءت للشرعية والعمل السياسي من عدة بوابات وشرعياتها ثلاث: الجماهيرية الشعبية والمقاومة والانتخابات'.

وأضاف:' أي جهة تفكر بعزل حماس أو إخراجها من أي مشهد ستكون مخطئة، ومستعدون أن نتحدى كل الجهات في صندوق الاقتراع فنحن لا نخشاه'.

وفي سياق منفصل بيَّن الحية أن ما جاء على لسان رئيس المكتب السياسي لحماس يوم احتفالية توقيع المصالحة في القاهرة حول إعطاء مهلة عام للمفاوضات، كان في موضع التحدي لكل المراهنين على خيارات التسوية وفي موضع الحِجاجْ والمناظرة بين برنامجين هما المقاومة وبرنامج المفاوضات الذي لم يفضي إلى شيء على مدار 20 عاما.

وتعقيباً على خطاب الرئيس الأمريكي الأخير. أكد الحية أن أوباما أجهض استحقاق سبتمبر القادم عندما تحدث عن دولة فلسطينية بحدود عام 67 مع تبادل للأراضي وعدم عودة اللاجئين شريطة الإقرار بشرعية الاحتلال وبتوافق بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأشار إلى أن الانحياز الأمريكي اليوم يثبت صدقية ورؤية حركة حماس بأن برنامج المفاوضات لن يفضي لشيء ويحاول البعض أن ينفخ فيه الحياة من جديد، داعياً في نفس الوقت كل المراهنين من أبناء الشعب الفلسطيني على خيارات التسوية للتوحد خلف برنامج وخيار المقاومة.

وشدد الحية على أن الشعب الفلسطيني وفصائله تقف أمام أفق جديد لبرنامج المقاومة وستار يغلق على برنامج التسوية. وقال: 'نحن أمام أفق جديد لبرنامج المقاومة فهو محتضن من الشعب الفلسطيني الآن وغدا وخاصة بعد فشل برنامج التسوية .

وجدد الحية تأكيده على أن لدى حركة حماس جملة من الأولويات بعد توقيع اتفاق المصالحة في المرحلة القادمة تتركز في تعزيز الشراكة السياسية الحقيقية وفق أسس وطنية على مبدأ الوطن للجميع ولا يحق لجهة أن تخطفه باتجاهها.

وعدد الحية جملة من الأولويات الأخرى أبرزها: احترام الجميع للخيار الانتخابي والديمقراطي، وإعادة تقييم خياراتنا وبالذات خيار التسوية، وتعزيز برنامج المقاومة وحمايته بكافة الأشكال، وإعادة توحيد المؤسسات ومناطق السلطة الفلسطينية من خلال الحكومة والانتخابات.

وأضاف: وكذلك إعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية حتى يعاد بناؤها، وتفعيل الإطار القيادي الذي لابد أن يسير في هذه المرحلة بصورة توافقية وجماعية من الكل الفلسطيني.

وفي رده على التصريحات التي تقول أن حماس تتجه نحو التغيير والاعتدال لتكون مقبولة دوليا أكثر، أكد الحية أن حركته لها وجه ولون واحد لا تتلون بتلون فصول الشتاء ولا بالظروف المتغيرة، برنامجها الذي تؤمن به لتحرير فلسطين هو 'برنامج المقاومة بكافة أشكالها'.

وأوضح الحية على أن حماس قبلت ببرنامج سياسي ودولة فلسطينية بحدود عام 67 وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وهدنة طويلة الأجل، داعيا العالم للتعامل مع حركة حماس بهذه الصورة الواضحة.

وقال: 'نحن حركة تقاوم الاحتلال وكل توصيف لهذه الحركة غير هذا هو غير منصف وغير حقيقي وظالم، فلا يعقل إطلاقا أن توصف الشعوب التي تناضل من اجل حريتها وإنهاء الاحتلال أنها تدعم الإرهاب، فحماس لم تغير ولم تبدل من أجل قبولها هنا وهناك، من أراد أن يتعامل معها فليتعامل معها دون غموض ودون لبس'.

وعن فحوى الاتصالات الأخيرة مع دول أوربية ذات الوزن الثقيل. قال الحية: 'إن الاتصالات مع المجتمع الدولي لم تنقطع وهدفها تصحيح الأفكار المغلوطة عن حركة حماس'.

ورفض الإفصاح عن دول جديدة مكتفياً بالإفصاح عن بعضها كروسيا وتركيا، مؤكدا في الوقت ذاته ً أن دول أخرى لها علاقات لا تريد أن تظهر في العلن ترسل مبعوثين غير رسميين لهم مواقعهم السياسية والمؤثرة ويتم الحوار والنقاش معهم في كل الملفات.

وأوضح أن الهدف من هذه الاتصالات هو التعرف على موقف حركة حماس ومنهجها ورؤيتها في الصراع مع الاحتلال، وهل تقبل حماس السير بتدحرج وتدرج كما سارت منظمة التحرير وحركة فتح على وجه الخصوص.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 07/03/2011
العمر : 30
الموقع : السوارحة

مُساهمةموضوع: رد: خليل الحية: سنختار الحكومة القادمة التي نرضى عنها وعلى العالم قبولها    الإثنين مايو 23, 2011 8:47 pm

يا عم حماس ما بينضحك عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kotlaswarha.yoo7.com
ابراهيموفيتش
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد المساهمات : 287
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: خليل الحية: سنختار الحكومة القادمة التي نرضى عنها وعلى العالم قبولها    الخميس مايو 26, 2011 7:52 pm

سنفهم الصخر ان لم يفهم البشر*** ان حماس اذا هبت ستنتصر
لن نسمح بعودة الفلتان الامني الى غزة **ولا شو رايكو يا شباب
Twisted Evil
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خليل الحية: سنختار الحكومة القادمة التي نرضى عنها وعلى العالم قبولها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الكتلة الإسلامية السوارحة :: الساحة العامة :: قسم الأخبار والمستجدات-
انتقل الى: